أساور بطولة العالم للبوكر WSOP

أساور بطولة العالم للبوكر WSOP

ما هي قيمة سوار بطولة العالم للبوكر WSOP؟

على الرغم من أن سوار بطولة العالم للبوكر (WSOP) يساوي وزنه ذهباً، إلا أن القيمة الحقيقية تكمن في ما يمثله - عظمة البوكر.

إن الفوز بسوار بطولة العالم للبوكر WSOP هو حلم كل لاعب بوكر تقريباً، وبينما حاول الملايين على مدار العقود الخمسة الماضية، لم يتمكن سوى بضعة آلاف محظوظين فقط من الحصول على قطعة المجوهرات المرغوبة.

تم تقديم السوار في بطولة العالم للبوكر WSOP عام 1976 - قبل ذلك كان الفائزون يحصلون إما على كأس فضي (1970)، أو "كأس مبتذل" (1971-1974)، أو لوحة فضية (1975) كتقدير لفوزهم - وبينما تغير التصميم عدة مرات منذ ذلك الحين، إلا أن المفهوم لا يزال كما هو. أي أن تفوز بسوار وتحفر اسمك في تاريخ البوكر.

الفوز بالسوار يعادل الفوز بكأس العالم في كرة القدم أو كأس ستانلي في الهوكي أو خاتم السوبر بول في كرة القدم الأمريكية. إنه معيار التميز الذي يتم على أساسه الحكم على جميع إنجازات البوكر الأخرى.

وكما يقول المثل القديم، هناك نوعان من لاعبي البوكر، أولئك الذين فازوا بسوار البوكر وأولئك الذين لم يفوزوا به.

لاعبو الطاولة النهائية في بطولة العالم للبوكر WSOP 2016 يصلون إلى سوار الحدث الرئيسي

صعود سوار بطولة العالم للبوكر WSOP

في الأيام الأولى للعبة، لم يكن سوار بطولة العالم للبوكر WSOP يحمل نفس الوزن المجازي الذي يحمله اليوم. حتى أن دويل برونسون، الفائز بـ 10 أساور، قال إنها "لم تكن تعني أي شيء" في تلك الأيام. في الواقع، لم يكلف نفسه عناء التقاط اثنتين من أساوره. بالنسبة للمقامرين القدامى، كانت بالنسبة للمقامرين القدامى مجرد حلي تافهة، لم يدرك أحد أنها ستصبح يوماً ما المعيار الذهبي للعبة.

لو كانوا يعلمون، فهناك فرصة جيدة أن اللاعبين الأسطوريين مثل برونسون وديفيد "تشيب" ريس وستو أنغار ربما كانوا سيحاولون أكثر من خلال لعب المزيد من البطولات بدلاً من التركيز بشكل أساسي على ألعاب الرهانات العالية.

كان أحد اللاعبين الذين أدركوا قوة السوار منذ البداية هو بطل بطولة العالم للبوكر WSOP الرئيسية لعام 1989 فيل هيلموث، الذي فاز بأكثر من أي لاعب آخر في التاريخ.

"قال هيلموث: "بالنسبة لي، "لطالما كانت الأساور بالنسبة لي أكثر من اللاعبين الآخرين، لأنني كنت أعرف أنها تمثل التاريخ."

عندما ازدهرت لعبة البوكر في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبح الفوز بسوار البوكر حلم كل لاعب بوكر تقريباً. عندما حصلت على سوار في بطولة WSOP للسيدات عام 2005، قالت الممثلة جينيفر تيلي إن الفوز بالسوار كان "أفضل من الأوسكار".

أساور ما بعد لاس فيغاس

على مدار عقود، اقتصرت بطولة العالم للبوكر WSOP على لاس فيغاس، ولكن تغير ذلك في عام 2007 مع إطلاق بطولة العالم للبوكر في أوروبا (WSOPE) في لندن. حيث أصبح توماس بيهل هناك أول لاعب في تاريخ بطولة العالم للبوكر WSOP يفوز بسوار خارج لاس فيغاس بعد أن فاز ببطولة العالم للبطولة العالمية للبوكر بقيمة 2,500 جنيه إسترليني.

ومنذ ذلك الحين، استمرت العلامة التجارية لبطولة العالم للبوكر WSOP في التوسع، ومعها فرص الفوز بالأساور مثل بطولة العالم للبوكر WSOP لآسيا والمحيط الهادئ (WSOP APAC)، وبطولة WSOP العالمية، وعلى الإنترنت على كل من WSOP.com وGGPoker.

في عام 2015، منحت بطولة العالم للبوكر WSOP أول حدث سوار على الإنترنت على الإطلاق في الحدث رقم 64: 1,000 دولار WSOP.com على الإنترنت بدون حدود هولدم، والذي جذب 905 لاعباً وشهد فوز أنتوني "Holdplz" سبينيلا "holdplz" بها مقابل 197,743 دولاراً.

على مدار السنوات الخمس التالية، زادت عروض الأساور عبر الإنترنت فقط، خاصةً في صيف 2020 عندما كانت الخيارات الوحيدة بسبب الجائحة غير المسبوقة. في يوليو 2020، منحت WSOP.com 31 سواراً و26,871,265 دولاراً من الجوائز المالية للاعبين المتنافسين من نيوجيرسي ونيفادا. أما بالنسبة للاعبين الدوليين، فقد أتيحت لهم الفرصة للتنافس على واحدة من 54 سواراً على GGPoker.

وأثبتت السلسلة نجاحاً هائلاً، حيث منحت أساور للاعبين مثل ليف غوتليب، ودانييل دفورس، وكريستين بيكنيل، ويوري دزيفيليفسكي، وديفيد بيترز، وفيدور هولز، وكونور درينان، وجوها هيلبي، والفائز مرتين أليك ستاسياك.

تُوِّجت فعاليات سوار GGPoker 2020 بحدث رئيسي بقيمة 5,000 دولار، وهي البطولة التي حصلت على رقم قياسي رسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية لأكبر مجموع جوائز لدورة بوكر واحدة على الإنترنت. مع وجود 5,802 مشترك، كان مجموع الجوائز البالغ 27,559,500 دولار في متناول اليد.

فاز البلغاري ستويان مادانزييف في نهاية المطاف بتلك البطولة مقابل 3,904,686 دولار أمريكي، وهي أكبر جائزة للمركز الأول في تاريخ البوكر عبر الإنترنت.

أشكال مختلفة من شعار بطولة العالم للبوكر لبعض أحداث التوسعة

مصممو أساور بطولة العالم للسوار العالمي

عندما تم تقديمها لأول مرة، كانت تكلفة إنتاج سوار بطولة العالم للبوكر WSOP حوالي 500 دولار. وابتداءً من ثمانينيات القرن الماضي، قام صائغ المجوهرات موردخاي يروشالمي الذي يتخذ من لاس فيغاس مقراً له بتصنيع الأساور حتى استحواذ شركة Harrah's Entertainment على بطولة WSOP في عام 2004. ومنذ ذلك الحين، تشمل الشركات التي أنتجت أساور بطولة العالم للبوكر WSOP شركات Diamond International وFriedick Goldman, Inc. وCorum وOnTilt Designs وJason of Beverly Hills وJosten's.

في السنوات الأخيرة، تم تصميم سوار خاص فريد من نوعه للفائز بالحدث الرئيسي. على سبيل المثال، سوار الحدث الرئيسي لبطولة العالم للبوكر WSOP لعام 2012 الذي صممه جيسون أراشيبن من جيسون أوف بيفرلي هيلز كان يضم أربع بدلات مع الياقوت للقلوب والماس، والماس الأسود للبستوني والنوادي. يزن هذا السوار أكثر من 160 جراماً من الذهب عيار 14 قيراطاً وأكثر من 35 قيراطاً من الألماس الخالي من العيوب.

حقائق ممتعة عن سوار بطولة العالم للبوكر WSOP

في عام 2010، عرض بيتر إيستغيت سواره في بطولة العالم للبوكر WSOP الرئيسية لعام 2008 في مزاد علني. كان السعر المبدئي للمزايدة على موقع eBay 16,000 دولار أمريكي، لكنه بيع في النهاية مقابل 147,500 دولار أمريكي، تم التبرع بها لجمعية اليونيسيف الخيرية.

لم يكن حميد داستمالشي، بطل بطولة العالم للبوكر WSOP لعام 1992، معجبًا بسوار الحدث الرئيسي الخاص به، حتى أنه قال "إنه يساوي 5,000 دولار، لكنني سأقبل بـ 1,500 دولار مقابل ذلك."
أجابتيد فورست "بيعت" وألقى بـ 1,500 دولار من الفيشات. وبذلك، اشترى لنفسه سواراً (على الرغم من أنه فاز بستة سوارات خاصة به).

فيل هيلموث، الذي فاز ب 17 سواراً من أساور بطولة العالم للبوكر WSOP، أهدى 10 منها إلى العديد من الأصدقاء وأفراد العائلة.

في عام 2005، أصبح جوني تشان أول شخص يفوز بـ 10 أساور على مدار حياته، وقد فعل ذلك قبل أيام قليلة من تعادل دويل برونسون معه.
إلى جانب فيل آيفي وفيل هيلموث، كانت "معركة الأساور" في منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. في نهاية المطاف، تقدم هيلموث ليحقق 17 سواراً بينما ظل الآخرون متعادلين بـ 10 أساور.

بيل بويد (1971-74)، ودويل برونسون (1976-79)، ولورين كلاين (2016-19) هم اللاعبون الوحيدون الذين فازوا بالأساور في أربع سنوات متتالية.

في عامي 1980 و1981، مُنحت أساور "أفضل لاعب في كل مكان" الخاصة لـ "أوكلاهوما" جوني هيل وتشيب ريس على التوالي. ومع ذلك، لا تُعتبر هذه الأساور أساور رسمية.

كان أول "حدث للسيدات" على الإطلاق هو الحدث رقم 9 في بطولة العالم للبوكر WSOP لعام 1977: بطولة WSOP للسيدات ذات السبع بطاقات ستاد رقم 100 دولار، والذي شهد تصدر جاكي مكدانييل لمجموع 93 مشاركاً ليفوز ب 5,580 دولاراً والسوار.

لم تُقام بطولة WSOP منذ عام 1974. وقبل ذلك، تم تقديمها أربع مرات، وفي كل مرة كان يفوز بالبطولة بيل بويد.

في بطولة WSOP لعام 1982، لم يمنح المسؤولون الأساور. وبدلاً من ذلك، حصل الفائزون على ساعات يد ذهبية. عادوا إلى الأساور في العام التالي.

فاز ستة لاعبين بثلاث أساور في عام واحد وهم: باجي بيرسون (1973)، وفيل هيلموث (1993)، وتيد فورست (1993)، وفيل آيفي (2002)، وجيف ليساندرو (2009)، وجورج دانزر (2014).

تم تقديم فعاليات سوار البوكر الصيني في كل من عامي 1995 و1996 حيث فاز جريج جريفاس بإحدى البطولات.

كان البرازيلي مارسيلو جاكوفليفيتش أول لاعب يفوز بسوار ذهبي في بطولة العالم للبوكر WSOP في GGPoker، حيث فاز بالحدث رقم 32 في بطولة العالم للبوكر WSOP عبر الإنترنت لعام 2020: 100 دولار أمريكي في الافتتاحية مقابل 265,880 دولارًا أمريكيًا.